كورسات

كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية 2024

كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية
كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية

فرصة رائعة لا تعوض لكل من يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراته بها، نقدم لك كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية 2024، والتي ستساعدك على التعلم من خلال أساليب ومناهج تساعد في تعزيز وتطوير مهاراتك، وأهم ما يميزها هو حصولك على شهادة معتمدة من السفارة الأمريكية بعد انتهاءك من الكورسات.

الدراسة من خلال السفارة الأمريكية

توفر السفارة الأمريكية الكثير من الكورسات التدريبية في اللغة الإنجليزية، والتي تشمل عدة تخصصات، ومنها التجارة والأعمال، التصميم الجرافيكي، المهارات القيادية وإدارة المشاريع، التجارة والأعمال، التسويق الرقمي، المحاسبة المالية، وغيرهم من التخصصات المختلفة.

كما أنها تقدم كورس التأهيل الوظيفي لكل من يرغب في تحسين مهاراته واكتساب المعرفة اللازمة حتى يتأهل للوظائف المطلوبة.

مزايا كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية

كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية
كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية

تتميز كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية بتعليمك اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتك من خلال مجموعة من الدروس متنوعة والمواد التعليمية المتميزة.

بالإضافة إلى ذلك تتميز بتأهيلك الوظيفي من خلال الحصول على شهادة معتمدة بعد انتهاءك من الكورسات، والتي ستكون إضافة قوية لسيرتك الذاتية.

كما أنك ستتعلم بطرق ومناهج حديثة من خلال خبراء في المجال، كما يتم توفير مواد تدريبية متميزة، بالإضافة إلى إمكانية التفاعل وتبادل الخبرات مع المتدربين الآخرين.

والجدير بالذكر أن السفارة الأمريكية تهدف إلى تعزيز التفاعل والتعلم التعاوني؛ ولذلك يتم تنظيم ورش عمل ومناقشات جماعية، كما يمكنك تطبيق ما تتعلمه في حياتك الواقعية.

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

التواصل الدولي وإنشاء العلاقات والتعرف على الثقافات

تعلمك للغة الإنجليزية سيعطيك الفرصة للتواصل مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم وإنشاء علاقات معهم والتعرف على ثقافاتهم، فهي اللغة الأكثر شيوعًا في العالم، حيث أنها اللغة الرسمية في 53 دولة.

ولذلك تعلم اللغة الإنجليزية يوفر لك الفرصة في التواصل بكل سهولة مع العالم الخارجي، وتكوين صداقات وشبكة علاقات واسعة مع أشخاص من الكثير من الدول المختلفة من جميع أنحاء العالم.

الدراسة في الخارج

في حالة رغبتك في الدراسة في الخارج فإن تعلم اللغة الإنجليزية سيعطيك الفرصة للتعلم من أفضل الجامعات في العالم مثل جامعة كامبريدج أو أكسفورد، وغيرهم من الجامعات العالمية المختلفة.

توفير فرص العمل

في العصر الحالي أصبح إتقان اللغة الإنجليزية من أهم المتطلبات الأساسية للقبول في الوظائف المختلفة.

وبالتالي عندما تتعلم الإنجليزية سيكون ذلك فرصة رائعة في زيادة عدد الفرص الوظيفية التي تقدم عليها، حيث تعتمد الكثير من الشركات على إدارة أعمالها بالإنجليزية.

فاللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في قطاع الأعمال، كما أن في معظم الأحيان يكون التواصل التجاري باللغة الإنجليزية؛ ولذلك في حالة رغبتك في الدخول إلى عالم الأعمال فمن الضروري أن تكون متقنًا للغة الإنجليزية.

إذا كنت تعمل في شركة فإن من أهم مزايا تعلمك للغة الإنجليزية وإتقان مهاراتها المختلفة هي حصولك على راتب أفضل، والتقدم أسرع في الدرجات الوظيفية، فهي من اللغات التي تفتح أبواب الفرص أمامك.

وبذلك أنت تدرك الآن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في حياتك المهنية سواء للعمل في الشركات المختلفة داخل مصر أو للعمل في الخارج والتعامل مع زملائك وعملاء دوليين، فلا تضيع فرصة تعلم اللغة الإنجليزية من يدك، ويمكنك التعلم من خلال كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية.

سهولة السفر

تعلمك للغة الإنجليزية وإتقانك لمهارتها المختلفة يسهل عليك السفر إلى أي دولة ترغب في السفر إليها والتواصل مع الأجانب بكل سهولة وتبادل المعلومات معهم، فستجد نسبة هائلة يتحدثون اللغة الإنجليزية سواء كلغة أساسية أو لغة ثانوية.

كتابة الأبحاث

في الوقت الحالي الكثير من الأبحاث العلمية يتم كتابتها باللغة الإنجليزية؛ ولذلك إذا كنت من الباحثين وترغب في كتابة بحث علمي لابد من معرفتك باللغة الإنجليزية لتتمكن من كتابته بطريقة صحيحة وبكل احترافية.

تطوير القدرات العقلية

يساعد تعلمك للغة الإنجليزية على تقوية ذاكرتك وزيادة قدرتك على التركيز والتفكير بشكل إبداعي وأكثر ذكاءً؛ وذلك لأنها تعمل على تنشيط الدماغ وجعله يعمل بطرق جديدة.

والجدير بالذكر أن الأبحاث أثبتت قدرة تعلم لغة جديدة على تغيير بنية الدماغ والتأثير على أجزاء العقل المسؤولة عن الذاكرة والتفكير الواعي، وبالتالي يكون عقلك أقوى وأكثر ذكاءًا مما يحسن طريقة تفكيرك.

كما أن تعلم لغة جديدة يساعد على بقاء الدماغ صحيًا وقويًا في سن الشيخوخة، حيث يعمل على تحسين ذاكرتك وامتلاكك لذاكرة جيدة، وبالتالي يحمي عقلك مع تقدّمك بالعمر.

التوسع في تصفّح الإنترنت والوصول إلى مختلف المصادر

اللغة الإنجليزية هي لغة الإنترنت ويستخدمها الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كل يوم، وبالتالي تعلمها يجعلك تتمكن من الوصول إلى محتوى هائل على الإنترنت؛ وذلك لأن مليارات من صفحات المعلومات تكون متاحة باللغة الإنجليزية فقط.

وبتعلمك للغة الإنجليزية ستتمكن من فهم المحتوى المنشور على شبكة الإنترنت والاستفادة منه، كما أنها لغة الإعلام ويتم استخدامها في الكثير من وسائل الإعلام سواء المرئية أو المكتوبة، ومنها الإذاعة، التلفاز، المجلات، والصحف.

مهارات اللغة الإنجليزية

مهارات اللغة الإنجليزية هم المهارات العامة في اللغة، وهم 4 مهارات: مهارة الاستماع Listening، مهارة التحدث Speaking، مهارة القراءة Reading، مهارة الكتابة Writing.

والجدير بالذكر أن هذه المهارات تضم مجموعة من المهارات الأخرى المشتركة بينهم، ومنها: مهارات الفهم والاستيعاب، مهارات اللغويات، مهارات القواعد، وغيرهم من المهارات المختلفة.

وتتم عملية اكتساب اللغة بترتيب معين بدءًا من مهارة الاستماع، حيث يبدأ بسماع اللغة الإنجليزية، وبعد ذلك يكتسب مهارة التحدث حتى ولو لم يكن يعرف كيف يقرأ الكلمات أو يكتبها.

ثم تأتي مرحلة القراءة، والتي يتم فيها معرفة الحروف والكلمات والجمل وطريقة النطق الصحيح، ويتم الانتقال بعد ذلك إلى مرحلة الكتابة التي يتم فيها التعبير عن الأفكار من خلال كتابة الجمل والفقرات والنصوص.

1- مهارة الاستماع

تعني الاستماع بانتباه وتركيز للغة الإنجليزية لفهم ما يُقال، وذلك من خلال الاستماع إلى الفيديوهات والبرامج الصوتية، وكذلك أيضًا الاستماع إلى أشخاص في الواقع الفعلي يتحدثون باللغة الإنجليزية.

2- مهارة المحادثة

تعني قدرة الشخص على التحدث مع الأشخاص من حوله باللغة الإنجليزية، سواء للتعبير عن رأيه ووجهة نظره، أو إلقاء خطاب تعبيري، أو تبادل حوارات مع أشخاص آخرين.

3- مهارة القراءة

تعني معرفة حروف اللغة الإنجليزية وكيفية قراءة الكلمات والجمل بطريقة صحيحة وفهم معناها.

4- مهارة الكتابة

تعني قدرتك على التفكير باللغة الإنجليزية وكتابة أفكارك بشكل صحيح، وهي من أهم مهارات اللغة الإنجليزية وأكثرها تقدمًا.

كيفية اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية

أحط نفسك باللغة الإنجليزية

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية وتصل إلى مرحلة احترافها لابد أن تكون محاطًا بها، كل ما عليك هو الجلوس مع أجانب، أو أشخاص تتحدث اللغة الإنجليزية باستمرار، تشغيل برامج باللغة الإنجليزية على هاتفك، فتوجد الكثير من المواقف المختلفة التي يمكنك فعلها لإحاطة نفسك باللغة الإنجليزية، وهذه الطريقة من الطرق الضرورية في عملية التعلم واكتساب اللغات.

فكر باللغة الإنجليزية

عود نفسك على التفكير باللغة الإنجليزية، فأثناء عملية التعلم نجد أغلب المتعلمين يترجمون الجمل والكلمات والأفكار من لغتهم الأم إلى اللغة الإنجليزية، ولكن هذه الطريقة ليست صحيحة، حيث أن التفكير باللغة الانجليزية سيجعلك تتمكن من اكتساب اللغة بطريقة فعالة.

اكتب الكلمات الجديدة

احرص دائمًا على كتابة الكلمات الجديدة في دفترك حتى تتمكن من الرجوع إلبها مرة أخرى وحفظها، وقم باستخدامها في جمل وسياقات مناسبة لتدريب نفسك وجعل حفظها يكون أسهل، وبالتالي سيكون من السهل عليك تذكرها، وابعد عن حفظ الكلمات بشكل عشوائي دون استخدامها في سياق.

تدرب بشكل يومي

ضع خطة تساعدك على التدرب بشكل يومي لتتمكن من اكتساب مهارات اللغة الأربعة، والزم نفسك بالتعلم من خلال تخصيص وقت لدراسة اللغة الإنجليزية بشكل يومي، وبالطبع تحديد الوقت للدراسة يكون حسب احتياجاتك والمهام التي تنفذها في يومك.

لا تخف من ارتكاب الأخطاء

ارتكاب الأخطاء عند تعلم اللغة الإنجليزية والتحدث بها أمر طبيعي، فلا تخف وكن واثقًا بنفسك، وتذكر أن بدون الممارسة لن تتمكن من الوصول إلى مرحلة الاحتراف في اللغة؛ ولذلك احرص على ممارسة اللغة الإنجليزية لأنها الطريقة الأمثل للتطور.

ركز على المعنى العام

عندما تقرأ نصًا معينًا أو تسمعه لأول مرة لا تشغل نفسك بفهم كل كلمة، بل عليك التركيز على فهم المعنى العام من السياق، وعند قراءة نفس النص أو الاستماع إليه للمرة الثانية يمكنك البحث عن معاني الكلمات والجمل.

راجع ما تعلمته

احرص دائمًا على مراجعة ما تعلمته من خلال تخصيص الوقت الكافي لذلك، وبالتالي ستكون عملية اكتسابك لمهارات اللغة الإنجليزية أسرع ولن تنسى ما تعلمته، وتذكر أن تقوم بالمراجعة قبل البدء في تعلم أي شيء جديد.

كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية

كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية
كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية

كورس اللغة الإنجليزية للتطوير الوظيفي English for Career Development

يهدف الكورس إلى توسيع نطاق مفرداتك ومهاراتك اللغوية وتوجيهك خلال عملية التقدم للوظيفة، يبدأ التسجيل في الكورس من 1 أبريل 2024، وسينتهي يوم 17 يونيو.

وفي حالة عدم تسجيلك في الكورس في هذه الفترة يمكنك بعد ذلك أن تشاهد الدروس بدون تقييم وبدون أن تستلم شهادة معتمدة من السفارة الأمريكية.

كورس اللغة انجليزية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

يبدأ التسجيل في الكورس من 2 يناير 2024، وينتهي في 18 مارس 2024، وهو مناسب لكل من يهتم بأحد مجالات STEM، وسيساعدك على اكتساب الكثير من مفردات اللغة الإنجليزية.

كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية | كورس اللغة الإنجليزية أونلاين لمحو الأمية في الصحافة

ستعرف من خلال هذا الكورس مصطلحات عن مجال الصحافة، ويبدأ التسجيل من 2 يناير 2024، وينتهي في 18 مارس 2024.

كورس اللغة الإنجليزية في ريادة الأعمال

يبدأ التسجيل في الكورس من 2 يناير 2024، وينتهي التسجيل في 18 مارس 2024، وهو يناسب العاملين في ريادة الأعمال، وأصحاب الأعمال، والذي من خلاله ستكتسب معرفة عن مجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى مصطلحات خاصة به باللغة الإنجليزية.

كورس اللغة الإنجليزية أونلاين في الصحافة الحديثة

سيساعدك الكورس على تطوير مهاراتك عن الصحافة الحديثة باللغة الإنجليزية، ويبدأ التسجيل في الكورس من 2 يناير 2024، وينتهي في 18 مارس 2024.

كورس تعلم تدريس اللغة الإنجليزية لفصول كبيرة

يناسب هذا الكورس معلمين اللغة الإنجليزية، ويساعدهم في معرفة كيفية تدريس اللغة الإنجليزية في فصول كبيرة للطلاب الذي لديهم مستويات مختلفة في اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال أساليب وطرق فعالة في التدريس، يبدأ التسجيل في 2 يناير 2024، وينتهي في 29 يناير 2024.

كورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية | كتاب المحادثة الإنجليزية PDF

سيساعدك هذا الكتاب على تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية وتنمية المهارات اللغوية بطرق سهلة وبسيطة، ويتكون الكورس من 99 محادثة مع ملفات MP3 المرفقة، ويعتمد على فهم الكلمات والمصطلحات، والتعلم من خلال الصوت والصورة.

التسجيل في الكورسات من الموقع الرسمي

إذًا، بمعرفتك بكورسات السفارة الأمريكية لتعلم الإنجليزية 2024 استغل هذه الفرصة الرائعة وابدأ في التقديم على الكورسات للاستفادة منها في تعلم اللغة الإنجليزية ومهاراتها المختلفة.