كورسات

كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني

كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني
كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني

كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني من أفضل مصادر تعلم اللغة الإنجليزية سواء للثقافة وتطوير مهاراتك اللغوية، أو للدراسة، أو للسفر، أو حتى للعمل.

ما هو المركز الثقافي البريطاني ومزايا الحصول على كورس المركز الثقافي البريطاني؟ وما هي الكورسات التي يقدمها المركز لتعليم اللغة الإنجليزية؟ كل هذا وأكثر سنتحدث عنه في مقالنا اليوم.

المركز الثقافي البريطاني

المركز الثقافي البريطاني هو مؤسسة عالمية، ويعتبر واحدًا من أشهر المراكز التعليمية في العالم، والذي يهدف إلى تعليم الطلاب اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتهم اللغوية من خلال دورات متخصصة لتعزيز التواصل الثقافي واللغوي بين الدول.

والجدير بالذكر أن المركز يوفر أيضًا دورات تعليمية باللغة الإنجليزية للمهتمين بمجالات محددة، مثل الأعمال، الترجمة، السفر، السياحة، الإعلام، علوم الكمبيوتر، القانون، الطب، بالإضافة إلى بعض المجالات الأخرى.

كما يتميز المجلس الثقافي البريطاني بتقديمه محتوى تعليمي عالي الجودة من خلال مجموعة من المتخصصين والخبراء في هذه المجالات.

ويهدف المركز إلى مساعدة الأفراد على اكتساب الثقة والمهارات المختلفة واكتساب مؤهلات معترف بها دوليًا لتغيير حياتهم للأفضل، وذلك من خلال محتوى تعليمي عالي الجودة.

مزايا كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني

كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني
كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني

يتميز المركز الثقافي البريطاني بتقديمه محتوى عالي الجودة وستتعلم من خلاله بشكل صحيح وبطريقة أكثر فعالية مهما كان مستواك وهدفك من تعلم اللغة، حيث يقدم لك خيارات تعليمية متنوعة تتناسب مع مستوى لغتك وهدفك من تعلمها.

بإمكانك أن تختار بين كورسات اللغة الإنجليزية الموجودة سواء إذا كنت ترغب في التعلم للأغراض العامة، أو للتحضير لامتحانات اللغة الإنجليزية الدولية، أو لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة: الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة.

كما يوفر المركز الثقافي البريطاني خدمات مساعدة للطلاب كالمساعدة في التسجيل والمشورة حول التأشيرات، ويقدم المركز مجموعة من الكورسات التعليمية في حالة رغبتك في تطوير مهاراتك المهنية وتحسين فرص عملك.

كما يمنحك فرصة للتواصل مع طلاب آخرين من جميع أنحاء العالم، وبالتالي ستتمكن من التعلم تجاربهم ومعرفة ثقافتهم، بالإضافة إلى مشاركة الثقافات.

ويتميز بتقديمه محتوى تعليمي متنوع، حيث ستتعلم من مختلف الموارد التعليمية، ومنها النصوص، الفيديوهات، المحادثات الجماعية، والتمارين التفاعلية.

والجدير بالذكر أن المركز الثقافي البريطاني يقدم أيضًا خدمة النصح والإرشاد التعليمي مع توفير نصائح تساعدك على معرفة أفضل الاستراتيجيات لتطوير مهاراتك اللغوية.

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية يعطيك الكثير من الفرص في حياتك الشخصية والعملية، ومنها سهولة التواصل مع ملايين الأشخاص حول العالم، الحصول على الكثير من فرص العمل، السفر واستكشاف ثقافات جديدة، وسنوضح لك ذلك بتفصيل أكثر.

الدراسة في الخارج

في حالة رغبتك في الدراسة في الخارج عليك تعلم اللغة الإنجليزية لتسهل عليك المحتوى الأكاديمي، بالإضافة إلى أنها ستساعدك في عملية الاندماج في بيئة جديدة.

الالتحاق بأفضل الجامعات بالعالم

حتى تتمكن من الالتحاق بأفضل الجامعات بالعالم عليك اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية مثل الايلتس والتوفل وغيرهم من الاختبارات، وبالطبع لتتمكن من تحقيق ذلك لابد من تعلم اللغة الإنجليزية أولًا وإتقانها وأن تسعى دائما لتطوير مستواك بشكل مستمر.

يفكر الكثير من الأشخاص في السفر والالتحاق بالجامعات في الخارج، ولكن بسبب عدم قدرتهم على اجتياز هذه الاختبارات لا يمكنهم تحقيق أحلامهم.

وفي حالة معرفة نقاط ضعفك في اللغة الإنجليزية وتحسينها وإتقان اللغة الإنجليزية ستتمكن من اجتياز هذه الاختبارات وستكون جاهزًا للسفر في أي وقت.

الارتقاء بالمستوى الوظيفي والحصول على فرص عمل جديدة

تعلمك للغة الإنجليزية وإتقانك لها سيساعدك في الارتقاء بمستواك الوظيفي، حيث في حالة عملك في شركة في مؤسسة ورغبتك في الترقي فاللغة الإنجليزية هي وسيلتك لتحقيق ذلك؛ لأن تعلمك وإتقانك للغة الإنجليزية سيجعل التعامل ليس مقتصرًا على السوق المحلي فقط، بل سيكون بإمكانك التعامل مع العملاء في شتى أنحاء العالم، وبالتالي فاللغة الإنجليزية ستساعدك بشكل مباشر في الارتقاء بمستواك الوظيفي.

كما أن من خلال تعلم اللغة الإنجليزية ستحصل على الكثير من فرص العمل؛ وذلك لأن معظم المؤسسات العالمية والشركات تطلب موظفين يتقنون اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من التواصل مع العملاء والشركاء العالميين.

السفر والثقافة

إذا كنت ترغب في السفر لاستكشاف ثقافات جديدة فتعلمك للغة الإنجليزية سيسهل عليك التواصل والتفاعل مع الناس من جميع أنحاء العالم والحصول على تجارب ممتعة.

فاللغة الإنجليزية هي لغة عالمية يمكنك التواصل بها في أي مكان في العالم، حتى إذا كنت مسافرًا إلى بلد غير ناطق بالإنجليزية، فهي وسيلة سحرية للتواصل مع الآخرين في جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك التواصل بها في الفنادق، المطارات، البنوك، وغيرهم من الأماكن الأخرى.

التواصل العالمي والحصول على نظرة أعمق للعالم من حولك

بتعلمك الإنجليزية ستتمكن من التواصل العالمي والتعرف على ثقافات مختلفة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فاللغة الإنجليزية هي لغة شبكة المعلومات الدولية، ومن خلالها ستحصل على نظرة أعمق للعالم من حولك.

تحسين مهاراتك وتعزيز ثقتك بنفسك

يتوتر الكثير من الناس عندما يتحدثون اللغة الإنجليزية مما يؤثر على مستوى ثقتهم بأنفسهم، وبتعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها والتحدث بها أمام الناس بكل ثقة ستكون شخصًا أكثر ثقة ولديك حضور أمام الآخرين، حيث تساهم مهارة التحدث باللغة الإنجليزية في تعزيز الثقة بالنفس.

تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة سيزيد من حصيلتك اللغوية، ومعرفتك النطق الصحيح للكلمات اللغة الإنجليزية، واكتساب مهارات اللغة المختلفة، وبالتالي سيساعدك ذلك في التواصل مع الآخرين بكل ثقة وكسر جميع حواجز الخوف أو الخجل أو التوتر التي كنت تشعر بها قبل تعلمك للإنجليزية.

وسيلة للترفيه

من خلال تعلمك للغة الإنجليزية لن تضطر إلى مشاهدة برامجك المفضلة بالترجمة، وهذه تجربة ممتعة، وستتمكن من المشاهدة وفهم محتوى الحلقات بكل سهولة، كما أن اللغة الإنجليزية وسيلة للترفيه للأشخاص الذين يفضلون القراءة، فبتعلمك للغة ستكون قادرًا على قراءة الكتب الإنجليزية والاستفادة منها.

تمرين للعقل

لا تفعل الخطأ الذي يفعله كثير من متعلمي اللغات وتفكر في معاني كلمات اللغة التي تتعلمها بلغتك الأم ثم تترجمها إلى اللغة الأخرى، فهذا سيؤثر في مستوى تقدمك.

ولذلك عند تعلمك للغة الإنجليزية أو أي لغة يكون التعلم بنفس اللغة والتفكير بها عند التحدث، وهذه ستكون فرصة رائعة لتمرين عقلك، وبالممارسة ستنتقل اللغة الإنجليزية إلى عقلك اللاوعي مما يجعل عملية تعلم اللغة أسرع.

نصائح مهمة قبل البدء في كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني

قبل أن تبدأ في كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني عليك أولًا أن تحدد مستواك في اللغة الإنجليزية من خلال اختبار تحديد المستوى، والذي ستجده على الموقع الرسمي للمركز الثقافي البريطاني.

من خلال نتيجة الامتحان ستعرف مستواك في اللغة الإنجليزية وسيرشح لك الموقع المستوى المناسب لك من المستويات المتوفرة على الموقع الخاص بالمركز الثقافي البريطاني، وبالتالي ستبدأ بداية صحيحة في تعلم اللغة من خلال المحتوى المناسب لك دون إهدار لوقتك.

كورس مجاني من المركز الثقافي البريطاني على منصة إدراك

تقدم منصة إدراك كورس مجاني من المركز الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية بشكل سهل وبسيط، كما أن الكورس مقدم باللغة العربية، وبالتالي سيكون عملية التعلم أسهل بالنسبة لأصحاب المستوى المبتدئ والمتوسط في اللغة.

والجدير بالذكر أن الكورس مقدم بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، ويهدف إلى مساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية واستخدامها في حياتك العملية، وذلك من خلال تعلم المصطلحات والجمل المفيدة ومهارات المحادثة، كما ستحصل على شهادة مختومة من المركز الثقافي البريطاني في آخر الكورس.

كورس BBC من اليوتيوب

اليوتيوب هو أفضل منصة يمكنك التعلم من خلالها، ويتوفر للمركز الثقافي البريطاني قناة على اليوتيوب تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية حتى تصل إلى مرحلة إتقان اللغة واحترافها، حيث ستجد داخل القناة الكثير من الكورسات التي ستساعدك على تعلم قواعد النطق والمحادثات اليومية.

كورسات اللغة الإنجليزية المجانية من المركز الثقافي البريطاني

 

كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني
كورس المركز الثقافي البريطاني المجاني

كورسات اللغة الانجليزية المجانية المقدمة من المركز الثقافي البريطاني فرصة رائعة لكل من يرغب في تحسين مهاراته في اللغة الإنجليزية بشكل مجاني تمامًا دون دفع أي رسوم، ودون أي قيود أو شروط، كما أن الكورسات مناسبة لجميع الأعمار والمستويات، وسنتحدث الآن عن بعض هذه الكورسات.

كورس TeachingEnglish: How to teach pronunciation

كورس TeachingEnglish: How to teach pronunciation عبارة عن كورس تدريس الإنجليزية لتعليم النطق، والذي ستعرف من خلاله والطريقة التي تعمل بها الأصوات، وستفهم النطق وما هو النطق الصحيح لكلمات اللغة الإنجليزية.

كما ستكون لديك القدرة على تصحيح طريقة النطق الخاصة بالأخرين من خلال ممارسة مجموعة من الأنشطة داخل الكورس باستخدام أساليب صحيحة وفعالة، والجدير بالذكر أن خلال الكورس سيتم ارسال لك رابط تتمكن من خلاله تحميل مصادر تعلم اللغة الإنجليزية التي ستساعدك بجانب الكورسات.

كورس TeachingEnglish: How to Teach Speaking

من خلال كورس TeachingEnglish: How to Teach Speaking ستعرف كيف يتم تعليم مهارة التحدث، وبالتالي ستطور مهارات التحدث لديك، وذلك باستخدام أساليب متنوعة في التعلم ومجموعة من الأنشطة والتقنيات المختلفة.

سيساعدك كورس TeachingEnglish: How to Teach Speaking على فهم مهارة التحدث والمشاكل التي تتعلق بها، وخاصةً المشاكل المتعلقة بتدريس مهارة التحدث.

بالإضافة إلى ذلك ستتعلم من خلال الكورس أن تميز بين والأنشطة الشفهية التي يتم استخدامها لممارسة التحدث، والانشطة الشفهية التي يتم استخدامها لممارسة القواعد، كما توجد ندوات اونلاين للتفاعل مع المدرسين والخبراء في اللغة.

كورسات مجانية للمبتدئين

تناسب هذه الكورسات أصحاب المستوى المبتدئ في اللغة الإنجليزية الذين يرغبون في التعلم من البداية، حيث ستفيدهم في تعلم الكثير من مفردات اللغة الإنجليزية والقواعد الأساسية، بالإضافة إلى النطق الصحيح للكلمات.

كورسات مجانية للمتوسطين

هذه الكورسات مخصصة لأصحاب المستوى المتوسط في اللغة الإنجليزية، والتي ستتعلم من خلالها كيفية الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية بثقة، بالإضافة إلى تطوير مهارة الاستماع.

كورسات مجانية للمتقدمين

هذه الكورسات مناسبة  للمتعلمين الذين يرغبون في تحسين مستواهم من المستوى المتوسط إلى المستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية، وبذلك يتمكنون من إتقان اللغة والوصول إلى مرحلة الاحتراف.

كورسات أخرى في اللغة الإنجليزية من المركز الثقافي البريطاني

مجموعة كورسات فى قواعد اللغة

مجموعة كورسات فى الأدب الإنجليزي

كورس خاص بالسياحة

مجموعة كورسات للمحادثة

دبلومة كاملة فى الكتابة والقواعد

مجموعة كورسات Business English

كورس خاص بتدريس اللغة الإنجليزية للمدرسين

بعد معرفتك بكورس المركز الثقافي البريطاني المجاني وأهمية تعلم اللغة الإنجليزية لا تتردد في استغلال هذه الفرصة وابدأ في تعلم اللغة الإنجليزية من خلاله لتحسين مهاراتك بسهولة وبسرعة وبشكل أكثر فعالية.