منح

تأشيرة البحث عن عمل في الامارات

تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات 2024
تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات 2024
Your awesome content goes here
Your awesome content goes here

تأشيرة البحث عن عمل في الامارات

يسعى الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم إلى البحث عن عمل في الإمارات لما تنعم به الدولة من ميزات، كالأوضاع المعيشية رفيعة المستوى، وفرص العمل المجزية في مختلف القطاعات، وتوفر العديد من الوجهات التي تجسد الرفاهية والتطور. هذا وقد يكون من الصعب البحث عن فرص عمل عن بعد من خارج الإمارات، وتبعاً لذلك، قامت دولة الإمارات باستحداث تاشيرة البحث عن عمل في الامارات التي تسمح بدخول الباحثين عن فرص عمل من خارج الإمارات لفترة معينة، وفي هذا المقال سنقدم لك أهم معلومات عن تأشيرة البحث عن عمل في الامارات التي تشمل ميزاتها ومتطلباتها وغير ذلك المزيد.

لمحة عامة عن تأشيرة البحث عن عمل في الامارات

تعد تأشيرة البحث عن عمل في الامارات من أحدث أنواع التأشيرات في الوقت الحالي، وتهدف لاستقطاب أصحاب المواهب والمهارة من خارج الدولة، والذي من شأنه المساهمة في تطوير الاقتصاد وسوق العمل بشكل كبير. هذا ويلجأ الباحثون عن عمل من خارج الإمارات إلى اصدار تأشيرة الإمارات السياحية للبحث عن الفرص في سوق العمل في مختلف المجالات، ولكنها تتطلب العديد من الشروط مثل امتلاك مبلغ محدد في الحساب البنكي لمتقدم الطلب، مما شكّل ذلك عقبة في طريق الباحثين عن عمل من الدول الأخرى، وتبعاً لذلك، تم استحداث تأشيرة البحث عن عمل في الامارات لتسمح للأفراد من الخارج بدخولها بشكل قانوني وبقصد البحث عن العمل لفترة تمتد إلى 6 أشهر، ولكن في الوقت الحالي، يستدعي اصدار تأشيرة البحث عن عمل في الامارات أن يكون المتقدم داخل الدولة من خلال الفيزا السياحية على سبيل المثال، حيث تشمل الـتأشيرة حالياً مخالفي الإقامة من الباحثين عن عمل في الإمارات والمتقدمين على برنامج العفو الذي أطلقته الدولة في عام 2018، فهو وسيلة لتصحيح أوضاع المخالفين ومنحهم بذلك فرصة للبقاء داخل الدولة لفترة أطول. هذا وتسعى الدولة في الفترات المقبلة أن تشمل المتقدمين من كافة البلدان حول العالم من خارج الإمارات، وذلك حسب المتطلبات والمعايير التي تفرضها تأشيرة البحث عن عمل في الامارات التي سنذكرها بالتفصيل في السطور التالية.

أهداف استحداث تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن تكون دوماً في الصدارة من حيث تعزيز النمو الاقتصادي وقطاع الاستثمار والتطور والابتكار، ويظهر ذلك جليّاً من خلال قوانينها التي تدعم أصحاب المواهب من حول العالم والتي تستقطب المستثمرين الذين يساهمون في تنمية الدولة وإبرازها كقوة اقتصادية هامة، إذ استحدثت الدولة قبل ذلك نظام الإقامة الذهبية في الإمارات الذي يستهدف رواد الأعمال والمتفوقين في مختلف القطاعات، والتي بدورها تدعم المنظومة الاقتصادية في الدولة، وبالحديث عن الأهداف الرامية إلى استحداث تأشيرة البحث عن عمل في الامارات التي أُصدرت ضمن اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب والتي اعتمدها مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد “حفظه الله”، فهي تهدف بشكل أساسي إلى تيسير دخول الكفاءات وأصحاب المهارة لاستكشاف فرص العمل المتوفرة في سوق العمل في الدولة وفي مختلف المجالات، وهي تعد وسيلة لاستقطاب المواهب من جميع أنحاء العالم، إلى جانب فئة العمالة الماهرة من مختلف المستويات حسب تصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين.

مزايا تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

عدم وجود ضامن أو كفيل

بعكس معظم أنواع التأشيرات والإقامات في الإمارات، فإنه لا يُطلب من مقدم الطلب وجود ضامن أو كفيل أو مستضيف من أي نوع حتى يتم اصدار تأشيرة البحث عن عمل في الامارات لاستكشاف فرص العمل والاستثمار في الدولة، وعند حصول المتقدم على فرصة عمل، تقوم المنشأة في الإمارات التي سيعمل لديها بكفالته للشروع بإجراءات الإقامة.

منح فترة كافية لاستكشاف فرص العمل

تمتاز تأشيرة البحث عن عمل في الامارات بفترة صلاحية تمتد إلى 6 أشهر، وهي فترة كافية للبحث عن فرص العمل المناسبة، بالإضافة إلى القيام بالإجراءات اللازمة لنقل كفالته على المنشأة في حال وجد فرصة العمل المناسبة في الإمارات. هذا وفي حال انتهت صلاحية تأشيرة البحث عن عمل ولم تتوفر فرصة العمل المناسبة، على حامل الفيزا مغادرة الدولة، حيث لا يمكن تجديد تأشيرة البحث عن عمل في الامارات أو تمديدها.

شروط إصدار تأشيرة البحث عن عمل في الامارات

بالتأكيد تتساءل الآن عن طريقة اصدار تأشيرة البحث عن عمل في الامارات وما الشروط والمتطلبات التي يستلزم أن تتوافر لديك حتى تحصل عليها، وفيما يلي سنذكر بعض المتطلبات لإصدار تأشيرة البحث عن عمل في الدولة: