المقالات

أفضل 14 تطبيق سيساعدك على التطوير من نفسك

أفضل 14 تطبيق سيساعدك على التطوير من نفسك
أفضل 14 تطبيق سيساعدك على التطوير من نفسك

1- تطبيق اخضر

حيث يمكنك بكل سهولة من خلال تطبيق أخضر الوصول إلى الأفكار الرئيسية لدى مئات الكتب المفيدة والمشهورة في حوالي (١٠ – ١٥) دقيقة فقط، وللكتب الأكثر مبيعًا والعديد من الكتب المهمة في مجالات مختلفة وذلك عن طريق الملخصات المكتوبة والمقاطع الصوتية بطريقة أكثر احترافية بذلك توفر وقتك وتعزز من طاقتك ومعارفك المهنية والشخصية والعاطفية والثقافية للعمل على تحقيق إنجاز متميز.

2- تطبيق LinkedIn   

يعتبر هذا النوع من التطبيق من التطبيقات المميزة والأكثر شهرة وذلك على الرغم من أنه من جملة منصات التواصل الاجتماعي، ولكنه هو يضم مجتمع جاد بامتياز شبيه بجدية ولكن فيما يخص المهن والوظائف والأعمال المختلفة وليس منصة خاصة للعمل على طرح الأسئلة، باختصار يعتبر “شبكة تواصل مهنية متميزة”.

3- تطبيق الكوتش

هذا التطبيق لا يحظى بالشهرة الكافية ولكن تم تصنيفه على أنه من التطبيقات المميزة في ممارسة الرياضة وأداء التمارين حسب هدفك بالإضافة إلى بعض الميزات القليلة المدفوعة والأخرى مجانية تمامًا.

4- تطبيق MyFitnessPal

هذا التطبيق من ضمن التطبيقات المميزة الذي يقوم على حساب سعراتك الحرارية يوميًا، كما يحتوي على قاعدة بيانات هائلة للأطعمة وسوف تجد فيه آلاف المنح الدراسية والبرامج التدريبية والتطوعية والوظائف في العالم كله.

5- تطبيق  Italki

حيث يمكنك تعلم ما تشاء من لغات وذلك بالتواصل مع متحدثين أصليين لتلك اللغة والعمل على تبادل تعليم هذه اللغات بينكم مجانًا أو عن طريق التواصل مع متعلمين لنفس اللغة والاستفادة منهم كما أن المدفوع في هذا التطبيق يكون نظير تلقي دروس من معلمين أما التواصل مع المتحدثين فهو مجاني تمامًا.

6- تطبيق Zamerican English

هذا التطبيق الأكثر شعبية في تعلم اللغة الإنجليزية في الوطن العربي خلال السنوات الماضية كما أن المحتوى مقسم إلى عدة مستويات ويوجد اختبارات وأنشطة لكل مستوى، كما تتميز ايضا بوجود مقاطع الفيديو للعمل على تبسيط طريقة الشرح.

7- تطبيق Notion

هذا التطبيق يعد من أفضل أنواع التطبيقات المفيدة التي تساعد مستخدميه على تنفيذ المهام المختلفة والعمل على إنهاء العمل بجدية ويتميز التطبيق بالآتي:

  • يسمح على إعداد دفاتر الملاحظات الشخصية.
  • يذكرك بالوظائف وهذا سوف يساعدك إذا تقدمت للعديد منها حيث يعطي كل وظيفة عمودها الخاص للعمل على تدوين جميع التفاصيل المتعلقة بها.
  • يسمح بميزة إعداد الجدول.
  • كما تتميز المنصة بوجود عدد هائل من الدورات المختلفة التي يقدمها متخصصون في عدة مجالات، كما أنها تتميز بدورات بلغات مختلفة، مما يتيح للمتعلم توفير حرية الاختيار. 

8- تطبيق اقرأ لي

يعد من التطبيقات المفيدة في العمل على توفير الكتب الصوتية كما يتميز بوجود عدد كبير من الكتب على التطبيق، بالإضافة إلى يحقق تنوع محتوى القاطي الذي يوفر فرصاً متنوعة ومتعددة للاستماع.

9- تطبيق Microsoft Lens

حيث أن من بين التطبيقات الدراسية المفيدة للطلاب Microsoft Lens وهو شبيه بتطبيق عدسة جوجل حيث يدور استخدامه حول توفير المسح الضوئي للوثائق واللوحات البيضاء والنصوص المكتوبة والعمل على تحويلها لملفات Word أو PDF أو PowerPoint أو صور JPG وعلى حسب رغبة الطالب وحفظها بسهولة كما يتيح التطبيق في الواقع إمكانية إرسال هذه الوثائق ومشاركتها عن طريق البريد الإلكتروني ومن بين التحديثات التي تم إضافتها في هذا التطبيق قدرته على مسح الوثائق متعددة الصفحات ذات شكل جيد وواضح للغاية. مثل الطالب الذي يمسك في يده الورق ومن خلال التطبيق يمكن عمل مسح اكواد الاستجابات الفورية QR.

10- تطبيق Studyblue

أيضاً من بين عدة تطبيقات الدراسية التي يستهدفها تطبيق Study Blue كلا من طلاب الكليات والمرحلة الثانوية ومن ضمن المميزات التي يوفرها التطبيق لدى طلاب تصميم البطاقات الإلكترونية التعليمية. علاوة على ذلك يقوم على إرسالها ومشاركتها مع الطلاب الآخرين وأيضاً يتيح هذا التطبيق خاصية الامتحانات القصيرة ” quizzes“ كما يستطيع الطلاب أيضاً من خلال هذا التطبيق مطالعة البطاقات الإلكترونية المصممة من قبل بقية الطلاب والعمل على الاستفادة منها.

11- ‏تطبيق Photomath

هذا التطبيق من بين التطبيقات الدراسية الذي  يستهدف تطبيق Photomath‏ المعادلات الرياضية. وهو تطبيق دراسي يمكن استخدامه من خلال كاميرات الهواتف الذكية. حيث يعمل على أنظمة تشغيل iOS و Android وبعد مسح المعادلة المراد حلها سواء كانت مكتوبة بخط اليد أو مطبوعة. وعن طريق استخدام الكاميرا يقدم التطبيق الشرح والحل بشكل تفصيلي دقيق كما يستطيع التطبيق أيضاً حل مسائل الرياضيات المختلفة سواء كانت البسيطة أو المعقدة. على سبيل المثال تلك التي تحتوي على اللوغاريتمات، الأرقام العشرية، حساب المثلثات، والتفاضل والتكامل. وغيرها من علوم الرياضيات المختلفة التي يشكل حلها عائقاً ومجهوداً كبيراً أمام الكثيرين.

12- تطبيق Forest stay focused

هذا التطبيق سوف يساعدك في الابتعاد عن هاتفك بشكل كبير ايام الدراسة في حالة إذا كنت ترغب في وضع هاتفك مؤقتًا والتركيز على ما هو أكثر أهمية في الحياة الحقيقية، يمكنك العمل على توفير زرع بذرة في “فورست”. مع مرور الوقت، وسوف تنمو هذه البذور تدريجياً لكي تصبح شجرة. ومع ذلك إذا لم تتمكن من مقاومة حالة إغراء استخدام هاتفك وترك التطبيق.

13- تطبيق Pomodoro Timer

هذا النوع من التطبيق قائم على العلم فمن شأنه أن يحفزك على الاستمرار في التركيز والعمل على إنجاز المهام، كما أنه مفيد جدا أثناء المذاكرة حيث يستعمل الخطة المشهورة وهى انك تذاكر حوالي مدة 25 دقيقة و تأخذ مدة 5 دقائق راحة.

14- تطبيق Mint

هذا التطبيق للطلاب الذين يرغبون في الرغبة على توفير المال، حيث أن تطبيق Mint هي واحدة من تطبيقات الميزنة الأكثر شعبية للطلاب. وعند توصيل حساباتك بالتطبيق، سوف تحصل على صورة كاملة عن أموالك لمساعدتك في العمل على إنشاء خطة ميزانيتك المثالية.