المقالات

مسوغات واجراءات التعيين

مسوغات واجراءات التعيين
مسوغات واجراءات التعيين

ما هي مسوغات واجراءات التعيين؟ إذا أراد الطلاب التقدم لوظيفة في القطاع الخاص،

فيجب أن يكون عمرهم أكثر من 16 عامًا للحصول على بطاقة هوية، حيث يحتاجون إلى نسخة من هذه الوثيقة الصغيرة. يمكنك الاتصال بمكتب التأمين في منطقتك ومنحهم رقمك الوطني حتى يتمكنوا من الحصول على رقم البوليصة الخاص بك.

كان من الضروري الحصول على بعض المستندات من مكتب التأمين من أجل استرداد رقم التأمين بسهولة وسهولة. لا نعرف كل أسباب التعيين في قانون العمل المصري.

هذه هي أسباب التوظيف في القطاع الخاص الشهير. 

مسوغات واجراءات التعيين

إذا كنت واحدًا من الصادر بحقهم قرار تعيين حديثًا بإحدى الهيئات أو شركات القطاع الخاص، فبالتأكيد أخبرتك إدارة شئون العاملين بضرورة إحضار مسوغات التعيين وهي

  • الرقم التأميني،
  • كعب العمل،
  • شهادة المؤهل،
  • الموقف من التجنيد،
  • شهادة الميلاد،
  • صورة من الرقم القومي، 6
  • صور شخصية، فيش جنائي

لتقديمها إلى ادارة الشؤون الاداريه او ال hr كما هو معروف عنها لذلك سوف نعرف الآن عن ما هي مسوغات وإجراءات التعيين المطلوبة فى القطاع الخاص

أو في معظم الشركات التي لا تتبع الجهات الحكومية أو حتى قطاع الأعمال حتى يتسنى لمن يريد التقديم فيها الحصول على كل هذه المسوغات من اجل تيسير عملية الحصول على الوظيفة.

أسباب التعيين في القطاع الخاص

 هناك عدة أسباب للتعيين يجب تقديمها إلى القطاع الخاص. يتم النظر في المستندات التي تم الحصول عليها من مختلف الوكالات الحكومية: 

  1. رقم التأمين، إذا كنت مؤمنًا في القطاع الخاص. هذا العنصر مهم إذا لم يكن لديك رقم سياسة. أريد رقم التأمين الخاص بي. المراجعة الجنائية متاحة في أقرب قسم. 
  2. لديهم شهادة الخدمة العسكرية، شهادة ميلاد الكمبيوتر، ونسخة من بطاقة الهوية، وسلسلة من الصور الشخصية، وغالبا ست صور المؤهل الأكاديمي. 
  3. تحصل عليه من الجامعة التي تخرجت منها أو من المعهد. بالمناسبة، هذا هو أحد أهم أسباب التعيين في القطاع الخاص. أنا أستمتع بفحص طبي كامل، خاصة في الجهات الحكومية،

    لكن في بعض الأحيان تتطلب بعض الشركات الخاصة شهادة صحية، وأحيانًا يتم طلبها في القطاع الخاص. 
  4. أخيرًا، يمكنك قراءة هذه المقالة لاستخراج كعب الروتين من الطلاب ذوي المواقع المختلفة لاستخراج كعب الروتين وتسهيل استخراج كعب الروتين من هذا المستند. 

عند الانتهاء من هذه الإجراءات ووفقًا للمادة 46 من القانون, تنشئ إدارة الموارد البشرية في كل وحدة ملفًا إلكترونيًا أو ورقيًا, أو كليهما,

لتسجيل الموظفين تحت الاختبار, تشير إلى بداية ونهاية فترة الاختبار. 

إجراءات تجنيد المترشحين أثناء الاختبار

حيث أن هناك إجراءات يتم تنفيذها بعد تقديم المستندات اللازمة المرشح للتعيين وفقًا للمادة 47 من قانون الخدمة المدنية، والتي تنص على أنه بعد استلام الوظيفة والتعيين في فترة الاختبار، يقولون ما يلي: 

  1. صحة يتم تحديد فترة الاختبار المستخدمة شهريا يتم إعدادها من قبل المشرف المباشر والموافقة عليها من قبل رئيس الرئيس.
  2.  في نهاية كل شهر، يتلقى الموظف نسخة من التقرير الشهري يشرح أوجه القصور في أدائه وكيفية إصلاحه. 
  3. يوقع الموظف مع العلم و إيصال، ويتم إضافة الأصل إلى ملف الخدمة المسجل. 
  4. في نهاية فترة الاختبار، يتم إعداد تقرير نهائي على أساس التقارير السابقة، مع الإشارة إلى ما إذا كان الموظف لائقًا لأداء المنصب المخصص له أم لا. 

أهم الإجراءات المطلوبة للتعيين

المؤهل هو أحد المستندات الأساسية لسجل الموظف. ويرجع ذلك إلى المادة 32، التي تنص على العديد من الشروط التي يمكن العثور عليها في عقد العمل، بما في ذلك التأهيل. 

السبب الثاني هو أنه يجب على الموظف تقديم إثبات التأهيل مع نموذج تأمين (1)، حيث توجد بعض الوظائف التي لا يمكن التأمين عليها

إلا. عند الحصول على مؤهل معين (على سبيل المثال، لا يمكنني تأمين مدير حاصل على دبلوم متوسط)، لن تقبله هيئة التأمين. 

شهادة الميلاد: يتم استخدام شهادة الميلاد في قاعدة بيانات الشركة. يطلب أيضًا رقم البوليصة الجديد الخاص بك، للأشخاص الذين ليس لديهم رقم بوليصة أو الذين لديهم رقمين للتأمين. 

تعتبر التأشيرات الجنائية أحد الأسباب الرئيسية للتعيين. مطلوب مع تغيير كل إجراء موجه إلى شركة معينة وبالنيابة عنها. لا يأخذها الموظف معه للتنقل بين شركات مختلفة.

هذا لضمان خلو الموظف من الأحكام القضائية أو الجنائية. خلاف ذلك، إذا قبلت الأسماك غير المستهدفة نيابة عن شركتك، فسوف تعتبر أن هناك شركة ساعدت في تهريبها أمام القضاء. 

شهادة وظيفة توظيف العاملين الذكور من سن 18، حيث يتم تكليفه بوظيفة الشباب حتى نهاية سن العشرين. بعد ذلك، يجب تحديد موضع التعديل (النازحين، المفرج عنهم، الخدمة،… وما إلى ذلك)

. هذه الشهادة مهمة لتأكيد موقف المجند حتى لا تساعده الشركة في إزالته سراً من التوظيف. 

يجب عليك التأكد من أن الشهادة أصلية وليست مزيفة وصالحة وغير منتهية الصلاحية. إن نقض هذا الإشعار وعدم وجود هذه الشهادة في وثائق الموظف

سيفرض غرامة تصل إلى سنتين في السجن وغرامة تتراوح بين 200 و 500 جنيه على صاحب العمل. يبحث العامل عنك في مكتب التوظيف في منطقتك. وتتمثل ميزتها في معرفة عدد العاطلين عن العمل في البلد الذي تسجل فيه مكاتب التوظيف الفقرات لتحديد عدد العمال. 

يتكون كعب العمل من جزأين: 

  1. الجزء العلوي – اكتمال بيانات الموظف. 
  2. أسفل: إنها مليئة ببيانات الشركة. يتم الإبلاغ عن الراتب في البيانات بغض النظر عما إذا كان يتم إعطاء الراتب الأساسي فقط أو الراتب الأساسي والمتغير أو الراتب الكامل.

    في طبيعة مجال العمل، من الواضح ما إذا كان الموظف (مؤقتًا أو دائمًا أو موسميًا). 

كما يجب الانتباه لنقطة أساسية، وهي أن تاريخ استلام العمل في كعب العمل يجب أن يكون هو نفسه ذات تاريخ التأمين على الموظف وأن يكون هو نفسه التاريخ المكتوب في العقد.

طريقة إرسالها: إما باليد مباشرة (الموظف أو من ينوب عنه) لمكتب العمل، أو يقوم مكتب العمل باستلام الأصل والتوقيع على صورة الأصل ويختم بختم مكتب العمل أو يتم إرسالها من خلال البريد

من خلال نموذج ومعه جواب مسجل بعلم الوصول يجب إرسال كعب العمل في خلال شهر من استلام العامل للعمل، وإلا فسوف يكون هناك غرامة مالية على الشركة

كيفية تحديث بيانات الموظف

حيث يمكن للموظف تحديث بياناته بسهولة عن طريق طلب تحديثها في برنامج الخدمة الذاتية للجوال. وهذا يشمل على: 

  1. اسم المستخدم للوصول إلى البرنامج ورقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني للعمل وعنوان المنزل والموقع الجغرافي في (موقع GPS). 
  2. يمكن اختيار البرنامج ببساطة عن طريق الانتقال إلى الحصول على جدول مشاركة الحالة الاجتماعية للموقع: من خلال هذا الطلب, يمكن منح الموظف الإذن للوصول إلى جدول مجموعة من الموظفين الآخرين. 
  3. برنامج الموارد البشرية يمر التطبيق، مثل التطبيقات الأخرى، بسلسلة الموافقة على التطبيق. 
  4. يسمح هذا لمدير الموارد البشرية بمراجعة طلب تحديث البيانات، وتأكيد صحة المعلومات الواردة في البيانات، والإشارة إلى الموافقة أو الرفض. 
  5. إذا تمت الموافقة على الطلب، يتم تحديث البرنامج: معلومات الموظف موجودة في النظام وتسري من تاريخ الموافقة.